الاستثمارات المعنيّة بالمنتجات النباتيّة تستقطب اهتماماً ملحوظاً خلال فعالية مستقبل الغذاء 2.0

الصور: sf citi، دانييل باهماني و هاناه كامينسكي

الأمير خالد بن الوليد يناقش واقع ومستقبل تقنيات الغذاء والاستثمارات الجريئة خلال فعالية سان فرانسيسكو

عقب الأصداء الكبيرة التي لقيتها تقنيات المنتجات الغذائيّة القائمة على النبات، تعاونت مؤسسة (sf.citi) مع كلّ من فيسبوك وشركة (WeWork) لاستضافة فعالية “مستقبل الغذاء 2.0: الاستثمار بالمنتجات القائمة على الغذاء”. وقد تضمنت نسخة هذا العام استعراض مجموعة موسّعة من المنتجات الغذائية غير القائمة على اللحوم، والتي شملت أبرز الابتكارات في مجال الأغذية النباتية للعديد من الشركات بما في ذلك (JUST) و(Miyoko).

أقيمت الفعالية في المقرّ الرئيسي لشركة (WeWork) بمدينة سان فرانسيسكو، وشهدت حضور 300 ضيفاً ومشاركاً

وترأست جنيفر ستويكوفيتش، المديرة التنفيذية لمؤسسة (sf.citi)، حواراً مثرياً مع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (KBW Ventures)، إلى جانب سوزي أميس كاميرون، الكاتبة المختصة بشؤون البيئة.

المتحدّثون ورؤساء الجلسات في فعالية مستقبل الغذاء 2.0. يستعرضون سوق المنتجات غير القائمة على اللحوم

وتلا ذلك نقاشٌ موسّع تضمن كلّاً من دان ألتشولير مالك من شركة (New Crop Capital)، وجوني ريم من شركة (Stray Dog Capital)، والأمير خالد بن الوليد، حيث ترأس اللقاء بروس فريدريش من مؤسسة (The Good Food Institute) غير الربحية. وخلال الحوار، ألقى فريدريش الضوء على مدى الطلب الكبير على منتجات (Beyond Meat) والذي فاق ما هو معروض في العديد من منافذ البيع المعروفة.

بروس فريدريش، من مؤسسة (The Good Food Institute)، يترأس الجلسة النقاشيّة الخاصة بالاستثمارات الجريئة

ومن جانبه، أكّد الأمير خالد على الدور المحوريّ الذي تلعبه التكنولوجيا في مجال المنتجات الغذائيّة القائمة على النبات، ونوّه إلى تزايد عدد الزبائن الباحثين عن بدائل لمنتجات اللحوم. كما ناقش المتحدّثون قضايا الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد مع ازدياد شعبية المنتجات الغذائيّة النباتية، حيث اتفقوا على ضرورة إيلائها المزيد من الأهمية ولا سيّما خلال مراحل التخطيط.

سوق المنتجات غير القائمة على اللحوم يستعرض أكثر من 20 علامة تجاريّة بما في ذلك “الكيش” من انتاج شركة (JUST)

كما أجرى سموّ الأمير مقارنة بين الصناعات الناشئة ومعادلة العرض والطلب، وأشار كذلك إلى أن البروتينات النباتية قد ربحت الرهان مقابل عمليات الزراعة القائمة على الخلايا، وذلك نتيجة وعي ونضوج المستهلكين على حدّ تعبيره.

وجاءت هذه الفعالية بعد النجاح الكبير الذي لقيته نسخة عام 2018، وركزت في هذا العام على الجانب الاستثماري لتقنيات المنتجات الغذائيّة النباتيّة. كما وشهدت حضوراً واسعاً من 300 شخص إضافة إلى 100 شخص كانوا على قائمة الانتظار، حيث باتت إحدى أهم الفعاليات التي تقيمها مؤسسة (sf.citi).

مواضيع ذات صلة: الأمير خالد بن الوليد يشارك في فعالية (Venture Forward) المباشرة والتي تنظمها شبكة بلومبيرغ العالميّة