بلوم تتعاون مع أمريكان إكسبرس الشرق الأوسط لتعزيز تقنية البلوك تشين في المنطقة ضمن مبادرة برنامج “أكسلريت مي”

أعلنت شركة بلوم (Bloom)، مزوّدة حلول البلوك تشين الحديثة والتي تتيح للمستخدمين الاستفادة من مزايا أمن الهوية التعريفيّة المتطوّرة والمشاركة في أنظمة الائتمان الشاملة، عن تعاونها مع شركة أمريكان إكسبرس الشرق الأوسط من أجل تعزيز التقنيات المالية المبتكرة ضمن برنامج (ACCELERATE ME) الذي تتبنّاه أمريكان إكسبرس.

وباعتبارها تمثّل أحد حلول البلوك تشين الخاصة بأمن الهوية التعريفيّة ودرجة التصنيف الائتماني، فقد أصدرت بلوم أكثر من 12,000 هوية بلوم الخاصة (BloomID) خلال العام الماضي إضافة إلى تطبيق خاص بأنظمة تشغيل (iOS). وبالنسبة للمؤسسات، فمن خلال إلغاء مركزية التصنيف الائتماني، تستطيع بلوم الحدّ من احتمال سرقة الهوية التعريفيّة للمستخدمين، إضافة إلى تقليل التكاليف المرتبطة بإعدادات العميل ومسائل الامتثال والوقاية من عمليات الاحتيال.

كما وتتيح هوية بلوم الخاصة للمستخدمين المعنيين بالخصوصية أو أولئك الذين يتنقلون عبر البلاد باستحداث هوية تعريفيّة آمنة مكفولة لدى طرف ثالث مستقلّ، كما يشير تصنيف بلوم الخاص (BloomScore) إلى مدى قدرة المستخدمين على الوفاء بالتزاماتهم المالية مثل سداد الديون. أما ميزة (BloomIQ)، فهي تقوم بتعقّب الرصيد المدين الخاص بالمستخدم والمتاجر التي قامت بتشفير المعلومات على أنظمة الملفات الموزعة (IPFS) و(P2P).

ومن خلال تأسيس بنية ائتمانية عالمية حديثة أكثر أماناً وشفافية وعدالة للجميع، تقوم بلوم بتوفير باقة من الحلول الاستثنائية لتقييم التصنيف الائتماني والحدّ من عمليات تزوير الهوية عبر الحدود. هذا، وتتصدّر الشركة مفهوم الشمول المالي من خلال توسيع نطاق عملية الائتمان عالمياً لتمكين المزيد من الأفراد وتطوير آليات التصنيف المبتكرة.

جديرٌ بالذكر أن برنامج (ACCELERATE ME) جاء نتيجة تعاونٍ مشترك بين أمريكان إكسبرس الشرق الأوسط وشركة (Nest)، حيث تم إطلاقه في البحرين في شهر أكتوبر 2018. ويركز البرنامج على دعم الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الطموحة عبر تسريع وتيرة نموها وتحقيق الاستقرار ضمن الأسواق العالمية من خلال رفدها بالمنتجات والخدمات المبتكرة والفعّالة.

مواضيع ذات صلة: شركة جيلتور التقنيّة الناشئة (Geltor) تؤمن 18,2 مليون دولار أمريكي خلال جولتها التمويليّة الأولى