تيرتل تري لابز تفوز بتحدّي لايفابيليتي الذي تنظمه مؤسسة تيماسك

حصلت الشركة السنغافورية الرائدة في مجال التقنيات الحيوية على مليون دولار أمريكي تمويل مع عددٍ من المزايا الإضافية

حصلت تيرتل تري لابز، أول شركة في العالم تستخدم التقنيات الحديثة لتصنيع الحليب الطبيعي من الخلايا الحيوانية دون الحاجة إلى الحيوانات، على الجائزة الأولى ضمن تحدي مؤسسة (Temasek) المرموقة.

وتأهلت تيرتل تري ضمن المراكز السبعة الأولى خلال الفعالية، حيث تم ترشيحها للجائزة الأولى وهي عبارة عن تمويل صافي بقيمة مليون دولار أمريكي. وتأتي الجائزة من مؤسسة (Temasek) وتنظمها مؤسسة (Eco-Business)، وأقيمت التصفيات النهائية للتحدي في 8 يوليو ضمن جهود دعم هدف التنمية المستدامة للأمم المتحدة رقم 11. وبالإضافة إلى الجائزة المالية، فقد تم منح تيرتل تري مبلغ 100 ألف دولار أمريكي على هيئة تمويل استثماري إضافة إلى مكانٍ في برنامج مسرّع (Antler) لدى مؤسسة (Planet Rise).

وقد أبدى أعضاء التحكيم إعجابهم بالتقنية المبتكرة التي تستخدمها تيرتيل تري، والتي من شأنها الإسهام في منظومة الأمن الغذائي العالمي والحدّ من الآثار السلبية المترتبة على وسائل الزراعة التقليدية. كما أثارت قدرة الشركة على التوسع ونموذج أعمالها التنافسي من حيث الأسعار اهتمام جميع الحاضرين.

هذا، وقد أعلنت شركة تيرتل تري لابز مؤخراً عن جولة تمويل بقيمة 3.2 مليون دولار أمريكي شارك فيها كلّ من (Green Monday Ventures)، و(KBW Ventures)، و(CPT Capital)، و(Artesian)، و(New Luna Ventures)، وذلك خلال شهر يونيو الماضي بعد جولة تمويل تمهيدية ناجحة أقيمت في عام 2019. وقد أشاد مؤسسو الشركة بالدعم الكبير الذي قدمته لهم هيئة (Enterprise Singapore)، حيث مكّنها ذلك من مواصلة عملها خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

مواضيع: شركة تيرتل تري لابز تجمع تمويلاً بقيمة 3.2 مليون دولار أمريكي في خضمّ سعيها لتطوير صناعة الحليب الطبيعي من الخلايا الحيوانيّة المستزرعة