خالد بن الوليد يعزز التزامه بتكنولوجيا المناخ من خلال استثمارين جديدين

September 9, 2024

تأتي الاستثمارات الجديدة ضمن نهج المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كي بي دبليو فينتشرز” المتمثل بدعم التكنولوجيا الخضراء برأس مال استثماري.

قام الأمير خالد بن الوليد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كي بي دبليو فينتشرز، بالاستثمار في شركتين ناشئتين في مجال تكنولوجيا المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هما شركتا “نور نيشين” المصرية للطاقة المتجددة، ومنصة “كاسو” السعودية لإدارة إمدادات المطاعم.

تأسست “نور نيشين” في عام 2020 من قبل راجي رمضان، وهي توفر حلولًا لامركزية للبنية التحتية للطاقة والمياه تستهدف المجتمعات النائية في مصر وأفريقيا. بينما أسس منار الكسار وأحمد سليمان شركة “كاسو” في عام 2021 كمنصة تقدم حلول برمجة لخدمة التجارة بين الشركات، وتهدف لتحسين إدارة اللوجستيات وسلسلة التوريد في قطاع الأغذية والمشروبات من خلال رقمنة وأتمتة عمليات الشراء بين المطاعم وموردي الأغذية.

وقد أوضح الأمير خالد أن “كاسو” كانت ضمن دائرة إهتمام كي بي دبليو فينتشرز قبل بدء عملية الاستثمار. وقال في تعليقه: “نسعى إلى توسيع استثماراتنا في حلول البرمجيات كخدمة  (SaaS)للشركات. ونرى أن كاسو لا تحقق فقط العوائد المطلوبة، بل تمتلك أيضًا القدرة على تحقيق عائد يصل إلى عشرة أضعاف للاستثمارات في مراحلها المبكرة.”

وقد قامت كي بي دبليو فينتشرز بالاستثمار في عدة قطاعات مستدامة، بما في ذلك الأمن الغذائي، البروتينات البديلة، التقاط الكربون، والتقنيات الزراعية. وقد أشار الأمير خالد إلى أن إعلانات استثمارية جديدة في قطاعات التكنولوجيا ستصدر قريبًا.

SHARE VIA