شركات مشاريع رأس المال الجريء تنضم إلى الهوماثون الإلكتروني

تعاون بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ومؤسسة (Startup Grind) لاستضافة حوارات عبر الانترنت بين شركات مشاريع رأس المال الجريء

استضاف الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ومؤسسة (Startup Grind) حواراً عبر الإنترنت مع مستثمرين من عدة شركات للاستثمارات الجريئة. وأدار نبيل برهانو، المؤسس والشريك الإداري لشركة (Graphene Ventures)، حواراً بين الأمير خالد بن الوليد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (KBW Ventures)؛ وكورتني باول، الرئيس التنفيذي للعمليات في (500 Startups)؛ وجيسيكا ونغ، الشريكة لدى (eWTP Capital)؛ وعبدالرحمن طرابزوني، الرئيس التنفيذي لصندوق (STV).

واستهلّ برهانو الحوار بسؤال المستثمرين عن آثار جائحة كورونا على محافظ شركاتهم. ومن جانبها، أشارت كورتني باول إلى أهمية التواصل المستمر خلال الأزمات الصحية، في حين أضافت جيسيكا ونغ بأنهم نصحوا بعض الشركات الناشئة لديهم بضرورة مراجعة الخطط التي تم إعدادها مسبقاً.

وأوضح الأمير خالد بأن (KBW Ventures) قدمت عدة آليات للدعم والتدريب لمساعدة محفظة شركاتها على زيادة أمد الاحتفاظ بالسيولة النقدية وتقليل معدّلات الإنفاق، إضافة إلى تقديم عدد من التسهيلات الأخرى في المراحل التمهيدية.

وأثنى عبدالرحمن طرابزوني على كلام الأمير خالد حول الإمكانات الهائلة والقدرات الشرائية الكبيرة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتطرّق إلى المتطلّبات الرقمية للمملكة العربية السعودية وغيرها من الجوانب التي من شأنها أن تساهم بإيجاد بيئة ملائمة لنمو الشركات التقنيّة الناشئة.

واتفق المشاركون على التأثير الكبير لجائحة كورونا على قطاع الشركات، مع تحسن أداء بعض الشركات نتيجة تبني نماذج الأعمال التي أظهرت طلباً متزايداً. كما أكد المستثمرون على أن الرغبة في الاستثمار والمخاطرة لم تتأثر كثيراً بتفشي الوباء، حيث أشاروا إلى وجود العديد من الاستثمارات الجديدة.

هذا، ويندرج الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز تحت مظلة اللجنة الأولمبية السعودية، ويسعى لبناء قدرات محلية احترافية في مجال الأمن السيبراني والبرمجة اعتماداً على أفضل الممارسات والمعايير العالمية، وذلك للوصول بالمملكة العربية السعودية إلى مصاف الدول المتقدمة في مجال الابتكارات التقنية الحديثة.

 

مواضيع ذات صلة: منتدى مِسك العالميّ يستضيف النسخة الافتتاحية من مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال في الرياض