شركة “بلو نالو” تجمع 20 مليون دولار أمريكي خلال جولة التمويل الأولى

شركة (KBW Ventures)، برئاسة صاحب السموّ الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال

 تنضم إلى قائمة المستثمرين الجُدد في هذه الجولة

  • الشركة الرائدة في مجال المأكولات البحرية المستزرعة من الخلايا تتلقى تمويلاً من خمسة مستثمرين استراتيجيين، بما في ذلك (Griffith Foods)، و(Nutreco)، و(Pulmuone)، و(Rich Product Ventures)، (Sumitomo Corporation of Americas)

أعلنت شركة (BlueNalu)، الرائدة في مجال انتاج الماكولات البحرية من خلايا الأسماك، والكائنة في مدينة سان دييغو بكاليفورنيا، عن نجاح جولة التمويل الأولى التي جمعت من خلالها 20 مليون دولار أمريكي. وستستفيد الشركة من هذا المبلغ في تطوير منظومتها ضمن منشأة الانتاج التجريبية في سان دييغو، وتوسيع فريق العمل، وتنفيذ عدد من التحالفات الاستراتيجية بهدف توسيع العمليات التشغيلية والتوزيع والإعداد لإطلاق منتجاتها في الأسواق.

وقادت جولة التمويل التمهيدية كلّ من شركة (Stray Dog Capital)، و(CPT Capital)، و(New Crop Capital)، و(Clear Current Capital)، والتي شاركت جميعها في جولة التمويل التمهيدية للشركة. هذا، وقد جمعت (BlueNalu) 4.5 مليون دولار أمريكي في عام 2018 واستقطبت مستثمرين من 11 دولة حول العالم حتى الآن، الأمر الذي يظهر مدى الاهتمام الكبير في هذه التقنيات الجديدة في القطاع الغذائي.

وقد تضمنت جولة التمويل الجديدة مشاركة شركة (KBW Ventures)، برئاسة صاحب السموّ الملكي الامير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، حيث تقدّم (KBW Ventures) دعمها للشركات المبتكرة المماثلة التي تمتلك فرصاً كبيرة للنمو وتساهم في تعزيز الأمن الغذائي العالمي.

واستقطبت جولة التمويل الأولى لشركة (BlueNalu) عدداً كبيراً من المستثمرين الاستراتيجيين الذين يتميزون بخبراتهم الواسعة والبنية التحتية القوية ضمن سلاسل التوريد والعمليات والمبيعات والتسويق والتوزيع. ويشمل المستثمرون عدداً من قادة سلاسل التوريد على مستوى العالم والذين سيوفرون التوجيه والخبرات اللازمة في مجال المواد الخام لشركة (BlueNalu) مثل (Nutreco)، الرائدة عالمياً في أغذية الحيوانات وأعلاف الأسماك؛ و(Griffith Foods)، الشريك العالمي لتطوير المنتجات في قطاع صناعة الأغذية، والذي يمتاز بخبرته الكبيرة في أبحاث السوق وعلوم الأغذية وما إلى ذلك في قطاع الطهي. كما تشمل قائمة المستثمرين الاستراتيجيين كذلك مؤسسات ذات خبرة في العمليات التشغيلية والمبيعات والتوزيع، بما في ذلك (Pulmuone)، الشركة الرائدة في أنماط الحياة الصحية والمنتجات الغذائية المستدامة مع قاعدة تسويق في آسيا وأمريكا الشمالية؛ وشركة (Sumitomo Corporation of Americas)، المستثمر العالمي ومورد السلع والخدمات الكبير، بما في ذلك المواد الغذائية؛ وشركة (Rich Products Ventures)، ذراع الاستثمار الرأسمالي للشركات لدى شركة (Rich Products Corporation)، والتي تعدّ بدورها مورداً رائداً للمُحلّيات والكعك والبيتزا والحلويات والمقبلات ومختلف منتجات المخابز، والتي تمتلك مجموعة متنامية من العلامات التجارية في فئة المأكولات البحرية ذات القيمة المضافة.

وقال لو كوبرهاوس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة (BlueNalu): “حققت شركتنا تقدماً ملحوظاً في مجال إنتاج المأكولات البحرية المستزرعة من خلايا الأسماك”، وأضاف: “لقد صممنا ونفذنا تقنية مبتكرة سنقدّم من خلالها مجموعة واسعة من منتجات المأكولات البحرية المستدامة المستزرعة من الخلايا للمستهلكين في جميع أنحاء العالم، وقد ركز فريقنا بشكل كبير على تنفيذ مجموعة من الأنظمة والعمليات التي ستنعكس إيجاباً على خفض التكلفة وتعزيز الإنتاج على نطاق واسع. ونحن ممتنون للغاية لمجموعة المستثمرين من أصحاب الرؤى المستنيرة والذين شاركوا في جولتنا التمويلية السابقة واستثمروا معنا مرة أخرى في هذه الجولة، ونتطلّع لتوثيق شراكاتنا مع هؤلاء المستثمرين الاستراتيجيين الخمسة بحيث نتمكن من تسويق وإطلاق منتجات المأكولات البحرية المستزرعة من الخلايا بنجاح في مختلف دول العالم”.

ومن جانبه، قال تشاك لاو، المؤسس المشارك ورئيس شركة (Stray Dog Capital): “لقد أثبتت (BlueNalu) تفرّداً عالمياً في مجال إنتاج المأكولات البحرية المستزرعة من الخلايا، وهي تمتلك الكفاءات الوظيفية والخبرات والاستراتيجية والشبكات اللازمة لتحقيق النجاح المنشود”. وأضاف: “مع تنامي الطلب العالمي على المأكولات البحرية، واستنزاف المعروض في مواردنا الطبيعية، فإننا على ثقةٍ من الإمكانات الكبرى لدى (BlueNalu) للمساهمة في دور مهم لتعزيز منظومة الأمن الغذائي في كوكبنا خلال العقود القادمة”.

مواضيع ذات صلة: ممفيس ميتس، رائدة إنتاج اللحوم النظيفة، تعتزم بدء طرح منتجاتها للمستهلكين للمرة الأولى عقب حصولها على جولة تمويل ثانية بقيمة 161 مليون دولار أمريكي