شركة تيرتل تري لابز للتقنيات الحيوية تعلن عن جولة تمويل تمهيدية بقيادة باقة من الشركات الاستثمارية الرائدة

جاءت جولة التمويل التمهيدية الأولى للشركة بقيادة كلّ من شركة (Lever VC) وشركة (K2 Global) وشركة كيه بي دبليو فينتشرز (KBW Ventures)

  • تعدّ تيرتل تري أول شركة في العالم تستخدم التقنيات الحديثة لتصنيع الحليب الطبيعي من الخلايا الحيوانية، دون الحاجة إلى الحيوانات
  • سيتم الاستفادة من التمويل لتعزيز طواقم عمل الشركة بالمزيد من العلماء والباحثين المتخصصين

أعلنت تيرتل تري لابز (Turtle Tree Labs)، الشركة السنغافورية الرائدة في مجال انتاج الحليب باستخدام التقنيات الحيوية الحديثة، عن انتهاء جولتها التمويلية التمهيدية لدفع عجلة نمو الشركة وتوسيع عملياتها.

هذا، وقد تم تأسيس الشركة من خلال تعاونٍ مثمر بين رئيستها التنفيذية، فنجرو لين، و رابيل تور، الرئيسة التنفيذية لشؤون الامتثال والرقابة التشغيلية، وكبير الاستراتيجيين في الشركة، ماكس راي. وتعد تيرتل تري لابز أول شركة لانتاج الحليب عن طريق استزراع الخلايا الحيوانية على مستوى العالم، وذلك عبر الاستفادة من أحدث التقنيات الحيوية الرائدة لانتاج الحليب دون الحاجة إلى الحيوانات.

الرئيسة التنفيذية فنجرو لين و كبير الاستراتيجيين في الشركة ماكس راي

هذا، وتتيح التقنيات المبتكرة التي تستخدمها تيرتل تري تصنيع منتجات الحليب عالي الجودة، فضلاً عن كونها ستحدث نقلة نوعية في مجال تصنيع حليب الأطفال حديثي الولادة.

وتعدّ شركة (Lever VC) أحد أبرز صناديق الاستثمارات الجريئة المتخصصة في تمويل صناعات البروتينات البديلة، حيث قادت جولة التمويل الأولى بمشاركة كلّ من كيه بي دبليو فينتشرز وشركة (K2 Global).

وقال نك كوني، المؤسس والشريك الإداري لدى (Lever VC): “إنّنا مهتمون بالعمل الرائع الذي تقوم به شركة تيرتل تري لابز، حيث ستساهم تقنياتهم الحديثة بإحداث نقلة نوعية في مجال صناعة منتجات الألبان العالمية”. وأضاف: “إنها الشركة الأولى في العالم التي تقوم بإنتاج حليب حقيقي كامل الدسم عن طريق استزراع الخلايا، وهو أمر من شأنه تمهيد الطريق نحو تصنيع منتجات ألبان آمنة وصحية دون استنزاف مواردنا الطبيعية”.

ومن جانبه، قال صاحب السموّ الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كيه بي دبليو فينتشرز: “ينبع اهتمامنا بشركة تيرتل تري من الرؤية الثاقبة لدى طاقمها الإداري ونظرتها الاستراتيجية التقدميّة فيما يتعلق بانتاج غذاء المستقبل باستخدام تقنيات الخلايا الجذعية. وبعد الإطلاع على عمل الفريق عن كثب في سنغافورة، فإن لدينا ثقة كبيرة في نجاح الشركة بتحقيق أهدافها في مجال تطوير هذه التقنيات الحيوية المتفرّدة”.

صاحب السموّ الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كيه بي دبليو فينتشرز

وقد طورت شركة تيرتل تري تقنية خاصة تستخدم من خلالها الخلايا الثديية لانتاج حليب حقيقي كامل داخل مرافق إنتاج نظيفة وآمنة ومتطورة. ويتميز المنتج النهائي بكونه مشابهاً تماماً لحليب الأم وحليب الأبقار، حيث سيتم بيعه كمنتج غذائي متوازن وصالح للاستهلاك البشري.

وفي تعليقه على ذلك، قال ماكس راي: “سوف نستخدم المبالغ الناتجة عن جولة التمويل الأولى في بناء وتطوير فريق العلماء والباحثين لدى الشركة وإنتاج المزيد من النماذج الأولية. وتخطط شركتنا للإعلان ولأول مرة على مستوى العالم عن تصنيع منتجات الحليب عن طريق استزراع الخلايا، وذلك بحلول الربيع المقبل”.

وأوضحت فنجرو لين بأن تركيز الشركة خلال مراحلها الأولى سينصب على تطوير طواقم متخصصة ومؤهلة بحيث تساهم في دفع عجلة نموها وتحقيق أهدافها نحو إحداث تغيير إيجابي في مجال تصنيع الغذاء على مستوى العالم. وقالت في هذا السياق: “نحن نؤمن بأن تقنياتنا المبتكرة ستساهم قريباً بتغيير المشهد العالمي لانتاج الحليب البقري”.

مواضيع ذات صلة: كيه بي دبليو فينتشرز تنضم إلى الجولة التمويلية التمهيدية لشركة بوند بيت فوودز بقيمة 1.2 مليون دولار أمريكي