شركة جيلتور التقنيّة الناشئة تؤمن 18,2 مليون دولار أمريكي خلال جولتها التمويليّة الأولى

أعلنت شركة جيلتور، والتي تأسست في عام 2015 ضمن تعاونٍ مشترك بين كلّ من رئيسها التنفيذي، ألكسندر لوريستاني، ومديرها التنفيذي للعلوم والتكنولوجيا، نك أوزونوف، عن تأمين جولة تمويل أوليّة بقيمة 18,2 مليون دولار أمريكي. وبموجب الجولة التمويلية الجديدة، والتي تقودها شركة (Cultivian Sandbox) ذات الشهرة الواسعة لاستثماراتها في التكنولوجيا الزراعية وتكنولوجيا الأغذية، فقد استطاعت جيلتور تأمين مبلغ تمويل إجمالي وصل إلى 23 مليون دولار أمريكي حتى الآن. هذا، وقد جمعت الشركة سابقاً مبلغ 4,75 مليون دولار أمريكي خلال جولة التمويل التمهيدية في عام 2015 بعد مشاركتها في مبادرة مسرّع (IndieBio)، وذلك تحت اسمها التجاري السابق (Gelzen).

المدير التنفيذي في شركة جيلتور يناقش جائزة ابتكار العام

وتتضمن قائمة المستثمرين المساهمين في جولة التمويل الجديدة كذلك كلّا من شركة (GELITA)، المورّد العالمي الرائد في مجال بروتينات الكولاجين؛ وشركة (ADM Ventures)، الذراع الاستثمارية لشركة (Archer Daniels Midland) في مجال الغذاء ومكوّنات الأعلاف؛ إضافة إلى شركتيّ (Cavallo) و(Box Group). وعلى حدّ تعبير دان فيليبس، المدير الإداري لشركة (Cultivian Sandbox): “تفرّدت الشركة بابتكار معيار صناعي جديد لتصنيع البروتين، وذلك بفضل طاقمها الاستثنائي من العلماء الشغوفين والمنهجية العلمية الرائدة التي تتبعها”. وأضاف بقوله: “نحن فخورون جداً بشراكتنا الاستراتيجية ضمن مسيرة النجاح التي حققتها الشركة في هذا المجال الرائد”.

شركة جيلتور حققت نجاحاً منقطع النظير من خلال إنتاج البروتينات الحيوية عالية الجودة ابتداءً من بروتينات الكولاجين. وتتميز البروتينات التي تنتجها الشركة بخلّوها من المواد الحيوانية وتلك المعدّلة وراثياً

هذا، وتتخذ جيلتور من مدينة سان لياندرو بولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرّاً لها، ويمثّل منتجها الرياديّ (N-Collage) بديلاً حيوياً للكولاجين، والذي اجتاز جميع الفحوصات السريريّة قبل طرحه في الأسواق. ويتوافق (N-Collage) مع متطلبات المنتجات الحلال، وهو أوّل تقنية كولاجين نباتي تمت هندستها خصيصاً لمستحضرات العناية بالبشرة، حيث تم تكريمه مؤخراً باعتباره “ابتكار العام” خلال حفل توزيع جوائز (CEW Beauty Awards) المرموقة ضمن نسخة عام 2018.

جديرٌ بالذكر أنّ شركة جيلتور الناشئة قد حققت نجاحاً منقطع النظير من خلال إنتاج البروتينات الحيوية عالية الجودة ابتداءً من بروتينات الكولاجين. وتتميز البروتينات التي تنتجها الشركة بخلّوها من المواد الحيوانية وتلك المعدّلة وراثياً، حيث يتم إعدادها باستعمال عمليّة تخمير خاصة. كما تتسم منتجات الكولاجين الحيوي التي تصنّعها شركة جيلتور بالعديد من المزايا الوظيفية والفوائد المتنوّعة للمستهكين، فضلاً عن حدّها من التأثيرات البيئية، حيث ينتج عنها مخلّفات أقلّ وتستهلك كميات أقلّ من الموارد الطبيعيّة مقارنة بالعمليات الحالية التي تعتمد على المخلّفات الحيوانية بشكلٍ أساسي.

مواضيع ذات صلة: ملتقى ستارتب إيفنينغز، الذي تنظمه ستارتب ماجازين، يستضيف صاحب السموّ الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال