كيه بي دبليو فينتشرز تساهم في تمكين روّاد الأعمال من خلال مبادرة عيادة المشاريع الناشئة ضمن صندوق محمد بن راشد للابتكار

October 18, 2024

شارك أعضاءٌ من فريق الإدارة العليا في شركة كيه بي دبليو فينتشرز في عيادة المشاريع الناشئة التي استضافها صندوق محمد بن راشد للابتكار. وتم تنظيم الفعالية التي أقيمت في 9 أكتوبر الجاري لتشجيع تفاعل الحضور عبر جلسة نقاشية تخللها طرح الأسئلة والإجابة عليها.

وعقب مشاركة الأمير خالد مؤخراً حكماً ومتحدثاً رئيسياً خلال تحدي “عروض الابتكار” الذي أطلقه صندوق محمد بن راشد للابتكار في شهر مايو الماضي، تبادل المدراء التنفيذيون للاتصالات والاستثمار من شركة كيه بي دبليو فينتشرز خبراتهم مع أصحاب الشركات الناشئة خلال ورشة عمل متخصصة استمرت على مدى ساعتين في مؤسسة دبي للمستقبل.

هذا، وناقشت فدا زياد شعبان، المدير التنفيذي للاتصالات، بعض المفاهيم الخاطئة والشائعة لدى الشركات الناشئة فيما يتعلق بمجال الاتصالات، وقدّمت شرحاً مفصلاً حول كيفية زيادة التأثير والحدّ من هدر الموارد وتجنب إرهاق الجمهور.

ومن جانبها، قدّمت إكتا تولاني، المدير التنفيذي للاستثمارات، نظرة شاملة حول كيفية قيام كيه بي دبليو فينتشرز بتقييم المشاريع التي من المحتمل ضمّها إلى محفظة الشركة عبر عملية متعددة الأجزاء تتضمن خمسة معايير رئيسية. كما وضحت تولاني أمثلة واقعية لبعض الشركات التي استثمرت فيها كيه بي دبليو فينتشرز، بالإضافة إلى إعطاء نبذة موجزة عن تاريخ الأمير خالد الاستثماري ونماذج من نجاحه في مجال التقنيات الناشئة.

وشددت تولاني على ضرورة قيام المؤسسين بسد الفجوة في مجال المهارات عبر اختيار أعضاء الفريق التأسيسي بحكمة، واختيار المستشارين بشكل استراتيجي ليكونوا بمثابة الشركاء، بحيث يكون لديهم فهمٌ جيد لمحفظة المستثمرين والالتزامات ذات الصلة قبل المباشرة بتقديم أية عروض لهم.

هذا، وقد أتاحت عيادة المشاريع الناشئة في صندوق محمد بن راشد للابتكار فرصة المشاركة للمتقدّمين الحاليين والسابقين في الصندوق، واستقبلت الحضور في جميرا أبراج الإمارات إلى جانب بثٍّ مباشر لروّاد الأعمال من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

مواضيع ذات صلة: خالد بن الوليد يكشف عن استثمارين جديدين في الذّكاء الاصطناعي

SHARE VIA