كيه بي دبليو فينتشرز تنضم إلى الجولة التمويلية التمهيدية لشركة بوند بيت فوودز بقيمة 1.2 مليون دولار أمريكي

انضمت شركة كيه بي دبليو فينتشرز، والتي أسسها رئيسها التنفيذي صاحب السموّ الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، إلى جولة التمويل التمهيدية التي تقودها شركة (Lever VC)

أعلنت شركة بوند بيت فوودز (Bond Pet Foods)، وهي شركة أمريكية تصنّع أغذية الحيوانات الأليفة الغنية بالبروتين وغير القائمة على المنتجات الحيوانية باستخدام التقنيات الحيوية الحديثة، عن إنهاء جولتها التمويلية التمهيدية بقيمة إجمالية وصلت إلى 1.2 مليون دولار أمريكي.

وقد تأسست شركة بوند في عام 2017 عبر تعاونٍ مشترك بين رئيسها التنفيذي ريتش كيلمان وبيرنيلا أوديبيرت، الرئيسة التنفيذية لشؤون التكنولوجيا في الشركة، حيث تبنت بوند رسالة مفادها حماية جميع الحيوانات. وتستفيد الشركة من تقنيات التخمير التي تستخدم لإنتاج مكونات تصنيع الأجبان ومادة الإنسولين لمرضى السكري، إلا أن بوند قامت بتعديل التقنية لانتاج بروتينات عالية الجودة من لحوم الدواجن والديك الرومي والأبقار والأسماك، ولكن بدون استنزاف تلك الحيوانات.

فريق عم شركة بوند بيت فوودز رئيس التنفيذي ريتش كيلمان وبيرنيلا أوديبيرت والباحث لويس برانداو

ويتم من خلال هذه المنهجية الجديدة أخذ جينات بروتين العضلات الحيوانية من حيوان مزرعة وإضافتها إلى ميكروب كالخميرة مثلاً، ومن ثم وضعه في خزانات تخمير وتغذيته بالسكريات البسيطة والفيتامينات والمعادن. ويتم من خلال هذه العملية انتاج بروتينات مطابقة تماماً لتلك التي يتم إنتاجها من الحيوانات بالطريقة التقليدية، ولكن دون أية تأثيرات سلبية على البيئة أو سلامة الحيوانات. ومن ثم يتم استخدام تلك المكونات في إعداد الوصفات الكاملة التي تنتجها شركة بوند.

هذا، وقد قادت الجولة التمويلية شركة (Lever VC)، وهي عبارة عن صندوق لرأس المال الجريء متخصص بالاستثمارات البديلة لانتاج البروتين، وبمشاركة (Agronomics)، وكيه بي دبليو فينتشرز، و(Plug and Play Ventures)، و(Andante Asset Management).

وفي تعليقه على ذلك، قال صاحب السموّ الملكي الأمير خالد بن الوليد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كيه بي دبليو فينتشرز: “لقد شاركنا في هذه الجولة التمويلية إنطلاقاً من ثقتنا بالتطبيقات بعيدة المدى للتقنية التي تستخدمها شركة بوند. كما أن التكنولوجيا والأسس العلمية التي تستفيد منها شركة بوند تتماشى مع قيمنا، حيث أننا نرغب بدعم المشاريع الواعدة والتي تتبنى الحلول المبتكرة والمستدامة”.

صاحب السموّ الملكي الأمير خالد بن الوليد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كيه بي دبليو فينتشرز

ومن جانبه، قال نك كوني، المؤسس والشريك الإداري لدى (Lever VC): “إن ما يجعلنا متحمسين للغاية بشأن شركة بوند هو أنها أول شركة للحوم النظيفة تقوم بانتاج بروتينات اللحوم بطريقة لا تتطلب عمليات تكنولوجية معقدة للوصول إلى منتجات تكافئ اللحوم التقليدية من حيث الأسعار”، وأضاف: “لا أظن بأن هناك شركة أخرى تستطيع الدخول والمنافسة بهذه القوة في سوق أغذية الحيوانات الأليفة والذي تبلغ قيمته 100 مليار دولار أمريكي”.

وسيكون لهذه الجولة من التمويل دور فعال في دفع عجلة الأبحاث اللازمة لتطوير وتوسيع نطاق إنتاج بروتين بوند الحيواني وظهور أول منتج استهلاكي للشركة في أوائل العام المقبل، وهو عبارة عن لوح طعام خاص للكلاب غني بالبروتين ومصنوع من بروتين الخميرة النقي. كما يعدّ بمثابة خطوة أولى مهمة للارتقاء بالتقنيات التي تستفيد من المكونات المصنوعة من عمليات التخمير الميكروبي في أغذية الحيوانات الأليفة وتعريف الجمهور بمزاياها المختلفة.

وقال ريتش كيلمان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة بوند بيت فوودز: “ستمنحنا هذه الأموال قدرة على تطوير تقنيتنا وتقديم طريقة أحدث وأفضل لمالكي الحيوانات الأليفة لإطعام قططهم وكلابهم”. واستطرد بقوله: “لقد أسسنا شركة بوند لتقديم منتجات غذائية غنية لحيواتنا الأليفة دون إيذاء الحيوانات الأخرى أو التأثير سلباً على كوكبنا، ونحن توّاقون لإطلاق منتجاتنا المبتكرة إلى العالم خلال الشهور المقبلة”.

مواضيع ذات صلة: مجموعة من أبرز قادة قطاع استزراع الخلايا لأغراض انتاج الأغذية في الولايات المتحدة الأمريكية يؤسسون تحالفاً خاصاً