ملتقى ستارتب إيفنينغز، الذي تنظمه ستارتب ماجازين، يستضيف صاحب السموّ الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال

قامت ستارتب ماجازين – Startup MGZN وهي مجلة إلكترونية حائزة على عدة جوائز، ومجتمع يضمّ الشركات الناشئة- بعقد ملتقى#StartupEvenings العشرين واستضافت خلاله صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال والذي حلّ عليهم ضيفاً للشرف. ويعدّ الأمير خالد مؤسس ورئيس مجموعة كيه بي دبليو للاستثمارات، وهو معروفٌ بكونه مستثمراً وشغوفاً بالتكنولوجيا وداعماً لريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها.

أقيمت الفعالية في المقرّ الرئيسي لشركة زين البحرين، وكانت الفكرة منها تعزيز روح ريادة الأعمال لدى مجتمع الشركات الناشئة في البحرين

وقد تم عقد الملتقى، والذي جاء بهدف تعزيز الروح الريادية ضمن مجتمع ريادة الأعمال البحريني، في مقر شركة زين البحرين. وقد حضر هذه الفعالية الخاصة أكثر من 50 عضواً من أعضاء مجتمع ستارتب بحرين، ولفيفٌ من مجتمع الأعمال، إلى جانب ممثلين عن تمكين البحرين، وزين البحرين، ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، وبنك البحرين للتنمية.

أدار الفعالية بدر كمال، الشريك المؤسس لشركة (Startup MGZN)، ورائد الأعمال سنان خطيب

وأثناء الملتقى والذي ترأسه كل من بدر كمال، المؤسس المشارك لـ ستارتب ماجازين، ورائد الأعمال سنان الخطيب، فقد شارك الأمير خالد بأفكاره حول ما يثير اهتمامه عند الاستثمار في الفِرق والشركات الناشئة، وكذلك حول تقدم مجال الترميز البرامجيّ في المنطقة، ودور التكنولوجيا في منظومة الغذاء المستدام والأمن المستدام. كما تطرّق سموّه بالحديث عن الأنظمة البيئية الريادية في منطقة الخليج العربي مقارنة بخبراته الواسعة بوادي السيليكون في الولايات المتحدة الأمريكية.

الأمير خالد بن الوليد يشارك أفكاره وآراءه حول الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في النظم الغذائية والأغذية المستدامة 

وفي تعليقه على الفعالية، قال سموّ الأمير خالد: “تعدّ ريادة الأعمال جزءاً لا يتجزأ من عملية النمو الاقتصادي، فضلاً عن كونها سوقاً تجارية مفتوحة ونشطة، وذلك باعتبارها تشكّل إحدى اللبنات الأساسية للقطاع الخاص. كما وتشكّل أي شركة ناشئة تحقق الربحية حافزاً للجميع لأخذ زمام المبادرة وتحقيق تقدّمهم المنشود”. وأضاف سموّه: “لقد حققنا تقدماً كبيراً وقفزاتٍ نوعيّة استثنائية خلال فترة قصيرة نسبياً، وحتى نستمر على هذا المنوال ونواصل هذا الزخم الذي حققناه حتى الأن، فإننا جميعا مسؤولون عن المساهمة في نجاح المشروعات الجديدة بكل السبل الممكنة”.

شهدت الفعاليّة الخاصة حضور العديد من ممثلي الشركات الناشئة في البحرين إضافة إلى لفيفٍ من رجال وسيدات الأعمال، بما في ذلك ممثلين عن مبادرة تمكين، وشركة زين البحرين، ومجلس التنمية الاقتصادية البحريني، وبنك البحرين للتنمية  

هذا، ويعدّ ستارتب إيفنينغز ملتقىً غير رسمي يرحب بالشركات الناشئة ورواد الأعمال لتبادل الخبرات ومشاركة قصص النجاح والدروس المستفادة والمُلهمة.