بيوند أوّل شركة منتجات نباتية يتم إدراجها في بورصة ناسداك

صورة من المصدر: موقع تويتر الرسمي لبورصة ناسداك

أصبحت “Beyond Meat”، ورمزها ((BYND:NYSE، والمتخصصة في انتاج “Beyond Burger”، أوّل شركة منتجات غذائية نباتية يتم إدراجها في بورصة ناسداك الأمريكية للأسواق المالية، وبسعر عرض عامّ أولي بلغ 25 دولار أمريكي للسهم. وفي الثاني من مايو الجاري، أصدرت وكالة (CNBC) الإخبارية تقريراً بأن “Beyond Meat” حققت ارتفاعاً بواقع 163%، حيث وصفتها بكونها أفضل عرض عامّ أولي لعام 2019، وبقيمة سوقية بلغت 3,77 مليار دولار أمريكي.

وتمارس الشركة نشاطاتها من مدينة إل سغوندو، كاليفونيا، حيث أسسها رئيسها التنفيذي، إيثان براون، وقد طرحت عدة منتجات نباتية متوافرة حالياً في العديد من الأسواق.

وقد صدرت عدة تقارير لوسائل الإعلام مفادها بأن “Beyond” قد انضمت إلى كل “Levi Strauss”، و”Zoom”، و”Lyft” لطرحها في الاكتتاب العامّ هذا العام، حيث تم التعامل معها على أنّها إحدى شركات التكنولوجيا بوادي السيليكون مقارنة بشركات الغذاء التقليدية. وبالمقابل، فطالما تباينت التعاملات التجارية لشركات الغذاء التقليدية، حيث سجلت القوة الصناعية الكبرى “Tyson Foods”، ورمزها (TSN:NYSE)، نسبة سعر إلى المبيعات بواقع 0.7.

ومؤخراً، فقد تم تصنيف “Beyond Sausage” من جانب مجلة التايم ضمن “أفضل الابتكارات لعام 2018″، في حين تمت تسمية براون من جانب مجلة نيوزويك “أحد أفضل المبتكرين لعام 2019″. كما تم تكريم “Beyond” من جانب منظمة الأمم المتحدة باعتبارها ضمن قائمة

الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة “Beyond Meat”، إيثان براون، أثناء تسلّم جائزة “Champion of the Earth” لعام 2018. مصدر الصورة: صفحة اليوتيوب لشركة “Beyond Meat”.

ومؤخراً، فقد تم تصنيف “Beyond Sausage” من جانب مجلة التايم ضمن “أفضل الابتكارات لعام 2018″، في حين تمت تسمية براون من جانب مجلة نيوزويك “أحد أفضل المبتكرين لعام 2019”. كما تم تكريم “Beyond” من جانب منظمة الأمم المتحدة باعتبارها ضمن قائمة “Champion of the Earth” لعام 2018، والتي تعد أبرز جوائز الاستدامة التي تقدمها المنظمة الدولية.

هذا، وقد خلصت دراسة تحليليّة نشرت في 2018 صادرة عن جامعة ميشيغان إلى أن التأثير البيئي لمنتج “Beyond Burger” أقلّ كثيراً من نظيره التقليدي؛ حيث يستعمل المنتج المبتكر كميات أقلّ من الماء والحيز المكاني، كما يصدر إنبعاثات أقلّ ويستهلك طاقة أقل بواقع الربع لكلّ رطل من البرغر الأمريكي.

كما أعلنت الشركة كذلك دخولها إلى سوق التجزئة الكندي، حيث تتوفر منتجاتها في جميع منافذ البيع الكبرى بما في ذلك التعاونيات، ومتاجر (Fresh Street)، و(IGA)، و(Loblaw)، و(Longos)، و(Metro)، و(Save On Foods)، و(Sobeys)، ومحال تجارة الجملة. وقد جاء ذلك الإنجاز عقب إطلاق منتج “Beyond Beef” في شهر مارس 2019.

مواضيع ذات صلةفندق فورسيزونز خليج البحرين يدعو ضيوفه للاستمتاع بمذاق الحياة الصحيّة مع قائمة طعام “فوليا” النباتيّة في باي فيو لاونج