زيبلاين ضمن القائمة السنوية لأبرز 50 شركة مؤثرة في العالم حسب تصنيف وكالة سي إن بي سي الاخبارية

جاءت “Zipline” مؤخراً ضمن القائمة السنوية لأبرز 50 شركة مؤثرة في العالم حسب تصنيف وكالة (CNBC) الاخبارية لعام 2019. هذا، وتعدّ “Zipline” الشركة الوحيدة على مستوى العالم التي تشغل أنظمة التوصيل عن طريق الطائرات المسيّرة عن بُعد لإيصال العلاجات الطارئة والمواد البيولوجية التي تحتاجها المؤسسات الطبية بما في ذلك وحدات الدم والمطاعيم على مستوى دولٍ بأكملها. كما أعلنت الشركة كذلك عن حصولها على تمويل جديد بقيمة 190 مليون دولار أمريكي وذلك لتحقيق المزيد من التقدّم في تقديم يد العون والمساعدة لكلّ من يحتاجها على وجه الأرض ولا سيّما العلاجات الطبيّة، وذلك على حدّ تعبير مسؤولي الشركة. وقد وصلت القيمة السوقية للشركة بعد هذه الجولة التمويلية إلى 1,2 مليار دولار أمريكي.

ويسلط التقرير السنوي “Disruptor 50″، والذي تنشره وكالة (CNBC) الاخبارية، الضوء على الشركات الناشئة القادرة على تطوير صناعات قائمة من حيث ابتكار الحلول الناجعة ضمن المجالات غير المطروقة حتى الآن. وتتضمن الآلية التي يتم من خلالها اختيار الشركات المدرجة ضمن القائمة عملية تقييم شاملة لتحديد المشاريع القادرة على “ابتكار تقنيات ثورية جديدة وتحويلها إلى نماذج أعمال قابلة للتطوير”.

ومن أجل التأهل ضمن قائمة “Disruptor 50″، ينبغي أن تكون الشركة قد تأسست بعد 1 يناير 2004، وأن تقدّم جميع المعلومات المطلوبة، والتي تتضمن آخر التطورات، وقائمة بالتقنيات الرئيسية المستخدمة، وتفاصيل المبيعات، والفائدة التي تحققت للمستخدم النهائي. ومن ثم يتم تقييم كافة البيانات المقدمة بواسطة 66 عضواً  ضمن المجلس الاستشاري وأكثر من 50 عضواً من طاقم التحرير لدى وكالة (CNBC)، حيث يقومون بمنح الدرجات التي يتم استخدامها لاحقاً لاختيار القائمة النهائية وتحديد ترتيب الشركات ضمن قائمة الخمسين.

كما تضمنت قائمة هذا العام شركة (Casper) بنيويورك، والتي شارك في تأسيسها رئيسها التنفيذي فيليب كريم، ونيل باريك، وجيف شابين، وغايب فلاتمان، ولوك شيروين. وقد حلّت (Casper) في المركز الثامن، حيث استطاعت الحصول على تمويل إضافي بقيمة 100 مليون دولار في مارس 2019.

مواضيع ذات صلة: بيوند أوّل شركة منتجات نباتية يتم إدراجها في بورصة ناسداك