مجموعة من أبرز قادة قطاع استزراع الخلايا لأغراض انتاج الأغذية في الولايات المتحدة الأمريكية يؤسسون تحالفاً خاصاً

مصدر الصورة: تحالف منتجي اللحوم والدواجن والأطعمة البحرية

أقدم خمسة من قادة قطاع شركات استزراع الخلايا العاملين في مجال منتجات اللحوم والأسماك على خطوةٍ تقدميّة عبر تأسيس تحالف جديد لتمثيلهم أمام الجهات المختصة في العاصمة الأمريكية واشنطن. هذا، وقد تم الإعلان عن تحالف المنتجات المبتكرة من اللحوم والدواجن والأسماك في 29 أغسطس الماضي، حيث سيُعنى بنشر الوعي وتثقيف الناس فيما يتعلق بتقنيات انتاج الغذاء، ولا سيما عن طريق زراعة الخلايا.

وقبيل الإعلان عن التحالف الجديد، قام الأعضاء الخمسة المؤسسون، (Memphis Meats)، و(JUST)، و(Finless Foods)، و(BlueNalu)، و(Fork & Goode)، بعقد اجتماعاتٍ أسبوعية منتظمة للتباحث حول القضايا والمستجدات التي تصلهم من أبرز الجهات الناشطة في مجال استزراع الخلايا.

وخلال عددٍ من المقابلات الصحفية التي تم إجراؤها، فقد أشار العديد من المتحدثين بأن التحالف سيكون بمثابة منصة لتبادل الأفكار ووجهات النظر بين الشركات الأعضاء بهدف تعزيز عمل هذا القطاع الناشئ.

الأعضاء الخمسة المؤسسون لتحالف المنتجات المبتكرة من اللحوم والدواجن والأسماك

وقد حظي هذا الإعلان بتغطية إعلامية واسعة وأصداء إيجابية كبيرة، والتي اعتبرت قرار إنشاء هذا التحالف بمثابة قفزة نوعية للقطاع وبداية مبشرّة لانتشار هذه المنتجات المبتكرة على نطاق واسع في الأسواق الاستهلاكيّة.

مواضيع ذات صلة: الاستثمارات المعنيّة بالمنتجات النباتيّة تستقطب اهتماماً ملحوظاً خلال فعالية مستقبل الغذاء 2.0