ممفيس ميتس، رائدة إنتاج اللحوم النظيفة، تعتزم بدء طرح منتجاتها للمستهلكين للمرة الأولى عقب حصولها على جولة تمويل ثانية بقيمة 161 مليون دولار أمريكي

شركة كيه بي دبليو فينتشرز تستثمر في شركة ممفيس ميتس للمرة الثانية على التوالي

  • وصل إجمالي التمويل الذي حصلت عليه الشركة حتى الآن أكثر من 180 مليون دولار أمريكي، بما في ذلك جولة التمويل الكبرى اللاحقة والتي جمعت منها الشركة مبلغ 161 مليون دولار أمريكي، والتي تعد أكبر جولة تمويلية في قطاع اللحوم المستزرعة من الخلايا.
  • تعتزم ممفيس ميتس استخدام المبالغ المالية لبناء منشأة إنتاج تجريبية، وتنمية فريقها من المختصين وبدء عملية إنتاج وطرح منتجاتها المبتكرة في الأسواق
  • يتضمن المستثمرون الجُدد كلاً من (SoftBank) و(Norwest) و(Temasek)

أعلنت شركة ممفيس ميتس، رائدة إنتاج لحوم الأبقار والدواجن والحيوانات البحرية من الخلايا الحيوانية، عن انتهاء جولتها التمويلية الثانية بقيمة 161 مليون دولار أمريكي. وتمثل هذه الجولة أكبر عملية تمويل في تاريخ قطاع اللحوم المستزرعة من الخلايا الحيوانية، وستتيح للشركة القيام بقفزة نوعية في مجال إنتاج اللحوم النظيفة وطرحها أمام جمهور المستهلكين. وقد وصل إجمالي التمويل الذي حصلت عليه الشركة أكثر من 180 مليون دولار أمريكي.

وتخطط الشركة لاستخدام الأموال الناتجة عن جولة التمويل الأخيرة في بناء منشأة إنتاج تجريبية، وتنمية فريقها من المختصين وبدء عملية إنتاج وطرح منتجاتها المبتكرة في الأسواق. هذا، ولم تعلن الشركة بعد عن تاريخ إطلاق منتجاتها، حيث تعمل عن كثب مع باقة من المؤسسات التنظيمية لضمان دخول آمن ودقيق إلى الأسواق.

هذا، وقد قاد هذه الجولة التمويلية كلّ من (SoftBank) و(Norwest) و(Temasek). كما انضم إليهم باقة من المستثمرين القائمين والجُدد بما في ذلك ريتشارد برانسون، وبيل غيتس، و(Threshold Ventures)، و(Cargill)، و(Tyson Foods)، و(Finistere)، و(Future Ventures)، و(Kimbal Musk)، و(Fifty Years)، و(KBW Ventures)، وأخيراً (CPT Capital). وقد ساهمت الجولة التمويلية الجديدة في توسيع انتشار تحالف ممفيس ميتس نحو قارة آسيا، والتي تمثل سوقاً استراتيجية مهمة للحوم النظيفة وتواجه تحديات كبيرة في تلبية الطلب المتزايد على منتجات اللحوم.

أوما فاليتي، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة ممفيس ميتس ومؤسس شركة كيه بي دبليو فينتشرز صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود

وأوضح أوما فاليتي، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة ممفيس ميتس، بقوله: “نحن سعداء للترحيب بهذه الباقة الجديدة من المستثمرين للعمل معنا”. وأضاف: “إنّنا نحدث ثورة علمية غير مسبوقة في مجال إنتاج اللحوم النظيفة، حيث نوفر خياراتٍ من اللحوم المميزة التي يتم إنتاجها من الخلايا الحيوانية، والتي تمثل المصدر الأساسي لنشأة تلك اللحوم. وستساهم اللحوم المستزرعة من الخلايا الحيوانية في تلبية الاحتياجات السكانية المتنامية مع الحفاظ على تقاليد وفنون الطهي وفي الوقت ذاته المساهمة في حماية كوكبنا والحد من استنزاف ثرواته الطبيعية”.

ومن جانبه، قال جيف هوسنبولد، الشريك الإداري لدى شركة (SoftBank Investment Advisors): “نحن في غاية السعادة في مجموعة سوفت بانك لدعم ممفيس ميتس وطواقمها الوظيفية المتخصصة خلال سعيهم لتقديم نظام غذائي مستدام وصحي وآمن”. كما تحدّثت بريتي يوسف تشوكسي، الشريكة لدى (Norwest Venture Partners): “لا يمكن لطرق الإنتاج التقليدية للحوم أن تواكب الطلب العالمي الذي من المتوقع أن يتضاعف بحلول عام 2050. ومن هنا، ستساهم اللحوم المستزرعة من الخلايا بسد تلك الفجوة مع المساهمة بالحفاظ على البيئة وإحداث تأثير إيجابي على سلامة الأغذية ورفاه الحيوانات الداجنة. وتحرص ممفيس ميتس هنا على طرح منتجات لحوم حقيقية دون أي تنازل عن الجودة”. واختتمت بقولها: “نحن سعداء للغاية بشراكتنا مع هذا الفريق الرائع”.

مواضيع ذات صلة: شركة تيرتل تري لابز للتقنيات الحيوية تعلن عن جولة تمويل تمهيدية بقيادة باقة من الشركات الاستثمارية الرائدة